الأسئلة الشائعة
-
ما هو نزيه؟
نزيه هو نظام داخلي يعزز العمل على حماية النزاهة ومكافحة الفساد في الجهات التابعة لجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، لخلق بيئة عمل في تلك الجهات تتسم بالنزاهة، والشفافية، والصدق، والعدالة، والمساواة .
-
ماهي الحالات الواجب الإبلاغ عنها؟
ينبغي على منسوبي جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل من أعضاء هيئة تدريس واداريين وطلاب بالإضافة الى المستفيدين الخارجيين مثل مقاوليها ومورديها ومقاوليها من الباطن وأي شخص آخر تتعامل معه الجامعة الإبلاغ من خلال الخط الساخن عن أي موقف يثير الشك أو يوحي بإمكانية وجود انتهاك لأي نظام أو لائحة معمول بها في الجامعة .
-
ماهي الحالات خارج اختصاص الخط الساخن؟
- المواضيع المنظورة أمام القضاء أو أمام جهات التحقيق أو الجهات الرقابية .
- المواضيع التي سبق وأن صدر فيها قرار أو حكم قضائي .
- المواضيع التي تصنف كحقوق وظيفية والتي تقع ضمن اختصاصات الموارد البشرية كالترقيات والعلاوات وما يماثلها .
- المواضيع التي تتعلق بخلافات الموظفين، والتزامهم كالحضور، والانصراف، والغياب.
-
ماهي الجهة المسؤولة عن استقبال البلاغات؟
شعبة خاصة بمكتب معالي رئيس الجامعة تقوم بالتحقق من توفر المستندات الثبوتية ثم الإحالة الى الجهة المختصة بالجامعة .
-
كيف يتم الحفاظ على سرية وحماية مقدم البلاغ؟
تلتزم الجامعة بحماية مقدم البلاغ من الإفصاح عنه او الإشارة اليه في المخاطبات الإدارية .
-
ماهي طرق تقديم البلاغ؟
عن طريق نظام خدمة البلاغات على الموقع الإلكتروني للجامعة .